New Step by Step Map For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



لفهم كيفية تأثير علم نفس الألوان على الإعلانات، تم إجراء العديد من الدراسات لمعرفة الارتباطات التي تنشأ وكيف تتغير تصورات الناس. وفي إحدى التجارب، وجد العلماء أن المشروبات الصفراء تعتبر حامضة. وفي المشروبات الخضراء، اكتشف بعض المشاركين طعم ورائحة النعناع، ​​على الرغم من عدم وجودها.

افضل شركات تصميم المواقعافضل شركات ويب سايتافضل شركة تصميم مواقع في الرياضافضل شركة تصميم مواقع في السعوديةافضل شركة تصميم مواقع في القاهرةافضل شركة تصميم مواقع في مصرافضل شركة تصميم موقعافضل شركة تصميم موقع في الرياضافضل شركة تصميم موقع في السعوديةافضل شركة تصميم موقع في القاهرةافضل شركة تصميم موقع في مصرافضل شركة تصميم ويب سايتافضل شركة تصميم ويب سايت في القاهرةافضل شركة تصميم ويب سايت في مصرافضل شركة ويب سايت في القاهرةافضل شركة ويب سايت في مصرتصميم مواقعتصميم موقعتصميم ويب سايتشركة تصميم مواقعشركة تصميم موقعشركة تصميم ويب سايتشركة ويب سايت

من المهم ملاحظة أن الألوان يمكن أن تكون ذاتية – ما قد يجعل شخصًا ما يشعر بالبهجة يمكن أن يجعل شخصًا آخر يشعر بالغضب اعتمادًا على تجارب المشاهدين السابقة أو الاختلافات الثقافية.

الأخضر يرمز إلى الصحة والبدايات الجديدة والثروة. اللون الأخضر هو الأسهل على العينين ويجب استخدامه للاسترخاء وخلق التوازن في التصميم.

إن معرفة تأثير الألوان على العاطفة والإدراك، يمكنك من فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء، حيث تتمتع الألوان بالقدرة على إثارة مشاعر معينة وإنشاء تصورات محددة، على سبيل المثال:

كما تساعد المبدعين على تقديم خدماتهم وإنجاز المشاريع في التخصصات السابقة مع ضمان كامل حقوق الطرفين. روابط

الأسود هو اللون الأساسي للعلامات التجارية مثل بوس ونايكي وشانيل.

الحقيقة هي أنه لا توجد إرشادات واضحة لاختيار الألوان لعلامتك التجارية، يعتمد ذلك على السياق والشعور والمزاج والصورة التي تريد إنشاءها، ومع ذلك، فإن البحث في علم نفس الألوان يمكن أن يساعد في توجيه عملية اتخاذ القرار، وفي فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

لعلك تتساءل الآن لماذا ينبغي علي استخدام لونين فقط لا غير؟ تكمن الإجابة في أن استخدام لونين سيكون سهلًا على العميل أن يتذكره، أما إذا استخدمت أكثر من لونين كثلاثة ألوان أو أكثر فإن ذلك سيكون صعبًا على العميل أن يتذكره.

وكلما قلت الألوان المستخدمة في الشعار .. كلما كان بسيطاً وسهل تذكره من المستخدم.

الملامح الرئيسية لعلم نفس اللون الأبيض في الإعلان والتسويق:

اللون الأسود: يعمل اللون الأسود على امتصاص جميع أطوال موجات الضوء، كما أنّه غير قادرٍ على عكس الألوان، ويرتبط اللون الأسود بالغموض، ويتم اعتباره في العديد من الثقافات المختلفة على أنّه رمزٌ للخوف، والموت، والشر، والحزن، والسلبية، ويشير اللون الأسود أيضاً إلى الجدية والاستقلالية.[٣]

تتضمن الخطوة الأولية الغوص العميق في تمييز الميول والمشاعر والفروق الثقافية الدقيقة لجمهورك المستهدف. فكر في الرسالة الأساسية والمشهد العاطفي الذي تهدف إلى تقديمه، ثم اختر الألوان التي تتوافق بسلاسة مع هذه الرؤية.

يلعب هذا المفهوم دورًا كبيرًا في عالم التسويق أيضًا، ويمكن أن نفكر فيه على أنه صفحة ويب بخلفية من لون أساسي تتداخل تفاصيل إضافية معها ألوان تمييز تحملها لبقية العناصر -كما يظهر في تصميم جوش بيرز الذي سنعرضه في الصورة التالية- مما يشكل بنية هرمية ضمن موقعك لتدرب العملاء على الألوان التي تشجع على تنفيذ إجراء ما.

Report this wiki page